تصنيف:أعلام الحركة الإسلامية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
أعلام الحركة الإسلامية
أعلام الحركة الإسلامية
أحمد المصري أحد الستة المؤسسين لدعوة الإخوان المسلمين

مركز الدراسات التاريخية ويكيبيديا الإخوان المسلمين

أحمد المصري-احد الستة المؤسسين للإخوان

فى محافظة هادئة تقع على المجرى المائي لقناة السويس وتنتهي به، بل محافظة تعد المحرك الرئيسي في حركة السفن والمتحكم فيها، نشأ أحمد المصري وترعرع فى كنفها، وشرب من مائها واستظل تحت سمائها ورضع معاني الرجولة والجهاد من لبنها.

فى هذه المحافظة التي كانت محل أطماع الإنجليز لموقعها الحيوي على قناة السويس، ولوجود ادارة قناة السويس فيها، نشأة دعوة الإخوان المسلمين والتي خرجت رجالا عرفوا معنى العزة والرجولة الحقة من نوعية الأستاذ أحمد المصري، قدموا الغالي والرخيص من أجل حرية أوطانهم محتسبين كل ذلك لله رب العالمين.

في هذا الجو ولد احمد المصري عام 1910ببورسعيد ولم ينل من التعليم كغيره من آلاف الصبيان، ومن ثم امتهن مهنة الحلاقة ليقتاتوا منها...تابع القراءة
أعلام الأخوات
السيدة غادة عمار

كانت غادة عمار إحدى الأخوات الناشطات في جمع التبرعات وكفالة أسر الإخوان وحمايتهم من التشرد في ظل غياب العائل في السجون لفترات طويلة، وكانت إحدى الأخوات المعاونات للسيدة زينب الغزالي ونعيمة خطاب وعلية الهضيبي، ولقد ذكرتها السيدة زينب الغزالي عند اعتقالها بقولها: «كنت مستغرقة أفكر: علية حامل في شهورها الأخيرة ؟ كيف اعتقلها الطغاة؟ وغادة؟ ماذا فعلوا برضيعتها الصغيرة؟ كيف تركتها؟ إنها لقسوة وفجور ووحشية ! ! يا للبشر من حكامهم عندما يرتدون أردية الجاهلية، فتغطى كل مشاعرهم وتضيع ضمائرهم فيصبحون جلادين لرعاياهم»

تزوجت غادة عمار من الطيار يحيى أحمد حسين ورزقهما الله بسمية وهالة وكان عمرهما وقت اعتقال والدتهما عامين.....تابع القراءة

صفحات تصنيف «أعلام الحركة الإسلامية»

الصفحات ٢٠٠ التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي ١٬٠٠٨.

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)

أ

ا

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)