تصنيف:أعلام الحركة الإسلامية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
أعلام الحركة الإسلامية
أعلام الحركة الإسلامية
حسني بن أدهم بن محمود بن قاسم جرّار

محمد شاهين

كاتب إسلامي، باحث مهتم بتراجم أعلام المسلمين المعاصرين، أحد كتّاب الموسوعة الفلسطينيّة، عضو رابطة الأدب الإسلامي العالميّة، عضو رابطة الكتّاب الأردنيين، عضو اتحاد الكتّاب والصحفيّين الفلسطينيّين في الدوحة، عضو جمعيّة الحضارة والثقافة الإسلاميّة في عمّان، عضو رابطة أدباء الشام في عمّان.

ينتمي إلى أسرة كريمة ظهر فيها عدد من العلماء والدعاة وقادة النضال الوطني الفلسطيني أمثال: الشيخ فريز جرار مسؤول شعبة الإخوان المسلمين في جنين، وابنه الداعية الدكتور مأمون، والشيخ توفيق محمود جرار مفتي جنين، والدكتور صلاح جرار وزير الثقافة الأردني.

ولد في بلدة صانور التابعة لمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلّة، أكمل المرحلة الثانوية في ثانوية جنين، ونال شهادة التربية من المدرسة الصلاحيّة بنابلس عام 1372/1953، وحصل على شهادة الليسانس في الآداب من قسم اللغة العربيّة بجامعة بيروت العربيّة ببيروت سنة 1392/ 1972، والدبلوم العامّة في التربية وعلم النفس من جامعة قطر عام 1397/1977 وحصل على الدبلوم الخاصّة في التربية وعلم النفس من جامعة قطر عام 1402/1982. ، ..تابع القراءة
أعلام الأخوات
السيدة غادة عمار

كانت غادة عمار إحدى الأخوات الناشطات في جمع التبرعات وكفالة أسر الإخوان وحمايتهم من التشرد في ظل غياب العائل في السجون لفترات طويلة، وكانت إحدى الأخوات المعاونات للسيدة زينب الغزالي ونعيمة خطاب وعلية الهضيبي، ولقد ذكرتها السيدة زينب الغزالي عند اعتقالها بقولها: «كنت مستغرقة أفكر: علية حامل في شهورها الأخيرة ؟ كيف اعتقلها الطغاة؟ وغادة؟ ماذا فعلوا برضيعتها الصغيرة؟ كيف تركتها؟ إنها لقسوة وفجور ووحشية ! ! يا للبشر من حكامهم عندما يرتدون أردية الجاهلية، فتغطى كل مشاعرهم وتضيع ضمائرهم فيصبحون جلادين لرعاياهم»

تزوجت غادة عمار من الطيار يحيى أحمد حسين ورزقهما الله بسمية وهالة وكان عمرهما وقت اعتقال والدتهما عامين.....تابع القراءة

صفحات تصنيف «أعلام الحركة الإسلامية»

الصفحات ٢٠٠ التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي ٩٩٦.

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)

أ

ا

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)