المشترك اليمني يتهم الحزب الحاكم بالانقلاب على الديمقراطية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المشترك اليمني يتهم الحزب الحاكم بالانقلاب على الديمقراطية

[20/08/2008]

البرلمان اليمني

اتهمت كتلة المشترك البرلمانية اليمنية حزب المؤتمر الشعبي الحاكم بالانقلاب على الديمقراطية وحمَّلته مسئولية العمل برؤية أحادية والانقلاب على الديمقراطية بعد رفضه التصويت على مشروع قانون الانتخابات الذي تم الاتفاق على تعديله في وقتٍ سابق.

وأوضحت الكتلة في بيانٍ لها أن هذ التصرف يؤكد أن حزب المؤتمر الشعبي العام لا يفي بوعوده والتزاماته التي يوقعها مع شركاء العمل السياسي، مشيرًا إلى عدم مصداقية وعوده الانتخابية النيابية والرئاسية التي وعد فيها بترسيخ العملية الديمقراطية وتوسيع المشاركة فيها، ودلل على ذلك بمضيه منفردًا في إقرار قانون الانتخابات السابق ورفضه لمشروع التعديل الذي يؤكد مبدأ التعددية السياسية والحزبية كمبدأ دستوري يقوم عليه النظام السياسي في الجمهورية اليمنية.

وكشف البيان عن نية المؤتمر الشعبي العام السعي إلى إجراء انتخابات يزور فيها إرادة الناخب، بهدف السيطرة على السلطة، ليواصل نوابه سلسلة الفساد التي أدَّت إلى ارتفاع معدلات الفقر وتوسيع رقعة البطالة، وقمع الحريات، وعسكرة الحياة المدنية، ونهب المال العام.

وندد البيان بعدم وفاء المؤتمر الشعبي الحاكم بوعوده بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، مضيفًا أنه تم عقد جلسة مجلس النواب يوم الإثنين الماضي والتي تم فيها منع أعضاء مجلس النواب من كتل اللقاء المشترك من توضيح مواقف أحزابهم.


للمزيد عن الإخوان في اليمن

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات وأبحاث متعلقة

مقالات متعلقة

.

أخبار متعلقة

.

أعلام الإخوان في اليمن

.

مؤتمرات التجمع اليمني للإصلاح

المؤتمر الأول
شعار التجمع اليمني للإصلاح.jpg
المؤتمر الثاني
المؤتمر الثالث
المؤتمر الرابع