السيد سرور

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المهندس السيد سرور


الميلاد

خطأ في إنشاء صورة مصغرة: الملف مفقود
المهندس السيد سرور


تعتبر محافظة كفر الشيخ من محافظات مصر التي تقع في أقصى شمال الجمهورية وتطل على البحر المتوسط بامتداد ساحلي يبلغ طوله 100 كم، ويعتبر مركز سيدي سالم احد مراكزها، وهو المركز الذي ولد فيه المهندس السيد سرور.

هو السيد السيد محمد يوسف سرور والذي ولد بقرية دمرو مركز سيدي سالم في 23-8-1964م، لأسرة ريفية، كان يعمل والده بالزراعة، وقد حرص على تعليمه التعليم المناسب، وظهر ذلك جليا في الصفات التي تحلي بها السيد منذ الصغر، حتى التحق بكلية الهندسة وحصل على بكالوريوس هندسه من جامعة الإسكندرية قسم الكهرباء، وبعدها التحق بالعمل كمهندس بهيئة الأبنية التعليمية، وبعد ذلك تزوج ورزقه الله بـ 5 من الأبناء.


نشاطه الدعوي

المهندس السيد سرور اثناء القائه كلمه فى أحد معسكرات الإخوان

انتشر العمل الإخواني في جامعات مصر منذ ان خرج الإخوان من المعتقلات في عهد أنور السادات، وكانت جامعة الإسكندرية من الجامعات السباقة في التعرف على دعوة الإخوان، على يد المهندس خيرت الشاطر وأحمد أبو الأنوار، وعزز من موقفهم خروج الأستاذ جمعة أمين عبد العزيز من المعتقل وتوليه الإشراف على العمل الطلابي بالجامعة، والذي أسهم فيه بقوة.

تعرف المهندس السيد سرور على دعوة الإخوان المسلمين عام 1983م من خلال العمل الطلابي بالجامعة آنذاك، ونشط مع إخوانه في العمل داخل الجامعة وداخل مركز سيدي سالم، ويعتبر من أوائل الإخوان المسلمين بقرية دمرو وتوابعها.

كانت المحافظة تعمل بجد لانتشار دعوة الإخوان على يد المهندس عبد المنعم مكاوي وعلي أبو شعيشع وجلال عبدالعزيز، حيث تربى على أيدهم وتشرب الدعوة أكثر من معينهم.

استغرب كثيرون من عدم اهتمامه بالدنيا كثيرا رغم نشأته فى مجتمع (دمرو) حتى أنه عرف بالحرص على المزارع والأموال، ويعتبر مسئول لجنة العمال بمنطقة سيدي سالم، ومنسق نقابة فلاحى مصر بسيدي سالم بعد الثورة والمشرف على إجراء القرعة رمضان الماضي 2011م على 7 تأشيرات حج مجانية بالمسجد الكبير بسيدي سالم.كما انه عضو مؤسس بحزب الحرية والعدالة بمحافظة كفر الشيخ.

قال عنه الإخوان المقربون منه (كان ينصرك على نفسه حتى ولو كان محقا..وكان بشوش الوجه طيب القلب) وقال عنه د. محمد فضل (عندما رأيته أول مره عرفت أنه من مدرسة قيام الليل...)

وفاته

توفى الأربعاء الموافق 18-1-2012م اثر تعرضه لحادث على طريق كفر الشيخ الحامول وشيع جنازته الآلاف من إخوانه حيث تعطل الطريق الرئيسي بقرية دمرو كما حرص علي الحضور أعضاء المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالمحافظة وتوفى رحمه الله وهو من (الإخوان العاملين) الذين لم يعرف عنهم إلا الوفاء والثبات.

ألبوم صوره

صور المهندس السيد سرور
إضغط على الصورة للحجم الكامل

 

السيد سرور

المهندس-سيد-سرور

السيد سرور

المهندس-سيد-سرور

السيد سرور

سيد-سرور-أثناء-اجراء-القرعة