أحداث في صور .. الغنوشي في معسكر لبناني

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٠:٠٦، ١ يناير ٢٠١٩ للمستخدم Man89 (نقاش | مساهمات) (حمى "أحداث في صور .. الغنوشي في معسكر لبناني" ([تعديل=السماح للإداريين فقط] (غير محدد) [النقل=السماح للإداريين فقط] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الغنوشي في معسكر لبناني


الغنوشي-في-معسكر-لبناني-1999.jpg
الغنوشي في معسكر لبناني

كانت دار الأرقم بن أبي الأرقم مهد المعسكرات التربوية في بداية الدعوة الإسلامية، وظل الصحابة يواظبون عليها سواء بالتناصح، هيا بنا نؤمن ساعة، أو بالعمل بالاجتماع لمدراسه الدين وشئون الأمة.

وهكذا أصبحت المعسكرات التربوية منهج تربوي يزكي القلوب ويزيل الهموم ويرقي العقول، ولقد حرصت عليها الحركة الإسلامية في العصر الحديث على السير على هذا المنهج الذي أصبح مع مرور الأيام عنصرا فعالا في الرقي بالأخلاق وبالتربية الإسلامية، وعلى الرغم من اختلاف طباع الشعوب إلا أن وسيلة المعسكرات ظلت من أدبيات الحركة الإسلامية، حيث المعاونة على العبادات والتفقه في الدين، والتدريبات البدنية، والتربية الحياتية.

وفي هذه الصورة التي التقطت في إحدى معسكرات الجماعة الإسلامية بلبنان (الإخوان) والذي أقيم في مخيم أسر ببيروت في أغسطس من عام 1999م أثناء الاستماع إلى محاضرة تربوية من العلامة راشد الغنوشي، وكان في رفقته الأستاذ إبراهيم المصري الأمين العام للجماعة الإسلامية السابق.

وقد ظهرت فيه الإعدادات التي اتخذت في المعسكر من حيث اختيار المكان وسط الغابات ونصب الخيام ومحاولة التكييف مع شظف الحياة الجبلية.

للمزيد عن الإخوان في لبنان

أهم أعلام الإخوان في لبنان

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات متعلقة

.

مقالات متعلقة

.

وثائق متعلقة

متعلقات أخري

وصلات خارجية

مقالات خارجية

تابع مقالات خارجية

وصلات فيديو